دعوة مركز آسيا والمحيط الهادئ لتطوير إدارة معلومات الكوارث (APDIM) للتصوير الفوتوغرافي 2021: التعايش مع العواصف الرملية والترابية

Upload your content
H1N1/Shutterstock
H1N1/Shutterstock

يدعوكم مركز آسيا والمحيط الهادئ لتطوير إدارة معلومات الكوارث لمشاركة الصور التي تتناول كيف ترون "العيش مع العواصف الرملية والترابية" من خلال عدستكم. يمكن أن تظهر صوركم ظاهرة العواصف الرملية والترابية أو تأثير العواصف الرملية والترابية على القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بما في ذلك الزراعة والمدن والطاقة والبيئة وصحة الإنسان والنقل.

سيتم استخدام مجموعة الصور لنشر الوعي من خلال موقع المركز الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات والندوات عبر الإنترنت بالإضافة إلى المنشورات التحليلية. كما سيتم عرض الصور المختارة خلال ندوات عبر الإنترنت مرتبطة بالموضوع وسيتم نشرها بين وكالات الأمم المتحدة الأخرى وعرضها في اجتماعات الخبراء الرفيعة المستوى والاجتماعات الحكومية الدولية. سيتم أيضًا عرض أفضل الصور في تقرير تقييم مخاطر العواصف الرملية والترابية في آسيا والمحيط الهادئ.

يرجى تضمين جهة الاتصال والمعلومات الخاصة بكم بما في ذلك حسابات وسائل التواصل الاجتماعي حتى نتمكن من نسب المحتوى لكم بشكل مناسب. يجب كتابة تعليق على جميع الصور، بما في ذلك العنوان والموقع وتاريخ التقاط الصورة. يجب أن يكون التقديم من قبل مصور(ة) الصورة.

الدعوة مفتوحة لكل من المصورين الهواة والمحترفين، الذين بلغوا سن 18 عند دخول المسابقة وعند قبول الأحكام والشروط الواردة أدناه.

يرجى إرسال صوركم على البريد الإلكتروني التاليescap-apdim@un.org  بحلول 21 مايو/أيار 2021.

لماذا العواصف الرملية والترابية؟

تمثل العواصف الرملية والترابية تحديًا هائلا للتنمية المستدامة، لا سيما في المناطق القاحلة وشبه القاحلة. على الصعيد العالمي، يتأثر أكثر من 150 دولة بشكل مباشر بمثل هذه العواصف. الآثار واسعة النطاق وتؤثر على مجموعة من أهداف التنمية المستدامة (SDGs) المتعلقة بصحة الإنسان والإنتاجية والزراعة والبنية التحتية (النقل). سيكون الحد من الآثار الضارة للعواصف الرملية والترابية مكونًا مهمًا لنجاح عدة أهداف من أهداف التنمية المستدامة.

تمتد أحزمة المخاطر، التي تشكل مناطق المصدر والمناطق المتأثرة، من الصحاري الاستوائية وشبه الاستوائية في الصحراء إلى الشرق الأوسط إلى الصحراء الهندية الكبرى وصحاري خطوط العرض الوسطى في آسيا الوسطى والصين ومنغوليا. مع هذا التأثير الواسع العابر للحدود، تتطلب إدارة مخاطر العواصف الرملية والترابية تعاونًا عالميًا وإقليميًا.

يعد التصوير الفوتوغرافي للعواصف الرملية والترابية من الطرق الأقوى والفريدة من نوعها لنقل رسالتكم عن التأثير السلبي للعواصف الرملية والترابية من خلال لغة بصرية عالمية يمكن تفسيرها إلى منتج يفهمه معظم الناس ويشعر به.

دور مركز آسيا والمحيط الهادئ لتطوير إدارة معلومات الكوارث في مكافحة العواصف الرملية والترابية في آسيا والمحيط الهادئ

إن مركز آسيا والمحيط الهادئ لتطوير إدارة معلومات الكوارث هو هيئة فرعية تابعة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ. يدعم المركز آليات التعاون الإقليمي للكوارث البطيئة الحدوث بما في ذلك العواصف الرملية والترابية – التي تشارك فيها الدول الأعضاء من غرب وجنوب غرب ووسط آسيا. بصفته أحد أعضاء تحالف الأمم المتحدة لمكافحة العواصف الرملية والترابية، يعمل المركز بشكل وثيق مع شركائه الرئيسيين بما في ذلك برنامج الأمم المتحدة للبيئة واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وأعضاء آخرين في تحالف الأمم المتحدة لمكافحة العواصف الرملية والترابية لمكافحة الأثر السلبي لهذا الخطر.

مواصفات الصور المقدمة

يجب إرسال الصورة/الصور بنسخة عالية الدقة وبصيغة JPEG (بالقدر الذي تسمح به الكاميرا). إذا لم يكن لديكم كاميرا بجودة عالية، يمكنكم التقدم وإرسال صوركم ولكن يرجى أخذ العلم بأنها لن تكون صالحة للاستخدام في التقرير المطبوع، في حين قد يتم استخدامها لأغراض التوعية الأخرى.

يُقبل إجراء تعديل أساسي، بما في ذلك تحسين الألوان واستخدام المرشحات (filters) واقتصاص الصور (crop)، بشرط ألا يؤثر أي تعديل من هذا القبيل على أصالة الصورة/الصور. يحظر استخدام التعديل المتقدم لإنشاء الأوهام والخداع والتلاعب، كما يُحظر إضافة وإزالة العناصر المهمة والعلامات المائية داخل الإطار. يُسمح بالصور البانورامية المخيطة، سواء المنتجة في الكاميرا أو باستخدام برنامج تعديل الصور، ولكن يجب ذكر ذلك أثناء إرسال الصورة/الصور.

للتواصل معنا: escap-apdim@un.org

الأحكام والشروط

الموعد النهائي لإرسال الصور هو 21 مايو/أيار 2021.
الغرض من هذه الدعوة هو فقط لزيادة الوعي ولن يتم تقديم أي جائزة للصور المقدمة لهذه الدعوة. سيتم استخدام أفضل الصور للتوعية من خلال موقع المركز الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات والندوات عبر الإنترنت بالإضافة إلى المنشورات التحليلية.
الغرض من هذه الدعوة هو فقط لزيادة الوعي ولن يتم تقديم أي جائزة للصور المقدمة لهذه الدعوة. سيتم استخدام أفضل الصور للتوعية من خلال موقع المركز الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات والندوات عبر الإنترنت بالإضافة إلى المنشورات التحليلية.
يجب كتابة تعليق على جميع الصور، بما في ذلك العنوان والموقع وتاريخ التقاط الصورة. يجب أن يكون التقديم من قبل مصور(ة) الصورة.
الدعوة مفتوحة لكل من المصورين الهواة والمحترفين، الذين بلغوا سن 18 عند دخول المسابقة وعند قبول الأحكام والشروط.
يُطلب من المشاركين/المشاركات الحصول على إذن من جميع الأشخاص الذين يظهرون في الصورة إذا كان من الممكن التعرف عليهم، قبل إرسالها
تطويرها لاحقًا لأغراض تعليمية وترويجية ودعائية وأرشيفية وأكاديمية وجميع الأغراض السارية الأخرى لـلمركز. سيتم ذكر المشارك(ة) في كل مرة يتم فيها استخدام صورته(ها)، حيثما كان ذلك ممكنًا. لن يتم استخدام الصور والنصوص لأغراض تجارية.
يجب ألا تحتوي الصورة على عنف أو لغة نابية أو اعتداءات جنسية أو مباشرة على الأفراد أو المنظمات.
يجب أن تكون الصورة أصلية – لا يجوز استخدام أي صور محمية بحقوق النشر.
يجب على المشارك(ة) أن يشهد ويتعهد بأن الصورة/الصور المقدمة لا تنتهك حقوق طرف ثالث أو أي حقوق طبع ونشر. المركز ليس مسؤول عن انتهاكات الملكية الفكرية التي قد تنتج من خلال تقديم الصور

Attachments

APDIM call for photography 2021: Living with sand and dust storms English

Document links last validated on: 16 July 2021

Explore further

Country and region Andorra
Share this

Please note: Content is displayed as last posted by a PreventionWeb community member or editor. The views expressed therein are not necessarily those of UNDRR, PreventionWeb, or its sponsors. See our terms of use

Is this page useful?

Yes No
Report an issue on this page

Thank you. If you have 2 minutes, we would benefit from additional feedback (link opens in a new window).